Tuesday, June 18, 2013

بالفيديو والصور : وقفة احتجاجية إمام مبنى محافظة البحيرة احتجاجا على تعيين محافظ اخوانى

وقفة احتجاجية إمام مبنى محافظة البحيرة احتجاجا على تعيين محافظ اخوانى
 وحزب النور يطالب بإقالته منعا لاشتعال الفتنة قبل 30 يونيو 



نظم العشرات من النشطاء السياسيين اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية امام مبنى محافظة البحيرة وذلك احتجاجا على تعيين المهندس اسامة سليمان محافظا للبحيرة فى حركة المحافظين الاخيرة والذى كان يشغل امينا عاما لحزب الحرية والعدالة بالمحافظة وعضو مجلس الشعب "السابق" مطالبين بمحافظ لا ينتمى لاى تيار سياسى .

 ورددوا المحتجون الهتافات المناهضة للرئيس محمد مرسى وجماعة الاخوان المسلمين ومنها " ارحل ياظالم .. كفايك مظالم " و " يسقط يسقط حكم المرشد " و " يوم 30 العصر .. الشعب هيحكم مصر " ياسليمان اطلع بره .. دمنهور هتفضل حرة " . كما حملوا اللافتات المدون عليها " لا لاسامة سليمان محافظا للبحيرة " و " لا للمشرف على تعذيب النشطاء فى مقرات الاخوان " و " لا لاخونة الدولة " و صور عدد من النشطاء الذين اعتدوا عليهم ميليشيات جماعة الاخوان المسلمين فى احداث دمنهور الاخيرة بنقابة المحامين .

 فيما طالب حزب النور بمحافظة البحيرة فى بيان صادر عنه اليوم بشأن تعيين المهندس اسامة سليمان امين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة وعضو مجلس الشعب "السابق" محافطا للبحيرة فى حركة المحافظين الاخيرة الرئيس محمد مرسى إلي مراجعة هذا الاختيار نزعاً لفتيل الأزمة.

 وأضاف البيان بأنه في الوقت الذي كانت تنتظر فيه الأمة المصرية قبيل يوم 30 يونيو مزيدا من الإصلاحات علي مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية قام الرئيس بإصدار قرار بحركة المحافظين الجديدة والتي كانت وقوداً لاشتعال الإحداث في العديد من محافظات مصر وخاصة محافظة البحيرة التي بها حراك سياسي كبير وقوى سياسية مختلفة التوجهات. وأوضح البيان بأن المحافظة كانت قد شهدت أحداث عنف سابقة سالت فيها دماء وازهقت فيها ارواح نتيجة الاحتقان الكبير ضد سياسات حزب الحرية والعدالة .

 واشار حزب النور فى بأنه كان يتمنى أن يتشاور الرئيس مرسى مع كل القوي السياسية بالمحافظة وأن يتم اختيار شخصية مستقلة تجتمع حولها كل الأطياف السياسية لتولي هذا المنصب تخفيفاً لذلك الاحتقان لكن ذلك للأسف لم يحدث

No comments:

Post a Comment