Monday, November 4, 2013

بالصور .. محافظ البحيرة يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجرى الجديد

بالصور .. محافظ البحيرة يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجرى الجديد
 
البحيرة – اسلام امين
 
شهد اللواء / مصطفى هدهود – محافظ البحيرة نائبا عن السيد المستشار / عدلى منصور ـ  رئيس الجمهورية ، ويرافقه اللواء / محمد حبيب – مدير امن البحيرة ، الاحتفال الذي نظمته مديرية الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد 1435هـ بمسجد الشيخة مريم بدمنهور.
 
وبدء الحفل بتلاوة القران الكريم للشيخ الدكتور / فرج الله الشاذلى ، ثم كلمة لفضيلة الشيخ الدكتور / صلاح حرى - وكيل وزارة أوقاف البحيرة ، تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية وأثرها فى حياة المسلمين مؤكداً أن الهجرة لم تكن انتقالاً مادياً من بلد الى آخر فحسب بل كانت انتقالاً معنويا من حال إلى حال من الضعف إلى القوة ومن الفرقة الى الوحدة ومن الجمود الى الحركة وان ما نتج عنها من أحكام تصلح للتطبيق فى كل زمان ومكان والأخذ بمعانيها أصبح اليوم صورة حياتية مؤكدا على ان الامه الإسلامية والعربية فى حاجة الى هجرة جديدة فى هذه الأيام تجاه الحق والقوة والانضباط والأخلاق والقيم والمبادئ لتعود إليها عزتها وكرامتها كما كانت من قبل.
 
ثم تناول بعض الدروس المستفادة من الهجرة النبوية ومنها حب الوطن والإيثار والتسامح  والإخوة في الله عز وجل والأخذ بالأسباب المعقولة الموصلة للأهداف المرسومة.
 
واختتم الاحتفال بالإبتهالات والتواشيح الدينية للشيخ / فوزي عبد الغفار  تناول فيها عظمة الهجرة النبوية وسيرة الرسول " صلى الله عليه وسلم ".
 




 

No comments:

Post a Comment