Thursday, September 5, 2013

"محافظ البحيرة" : منتصف سبتمبر بدء مشروع فرز القمامة واعادة تشغيلها


"محافظ البحيرة" : منتصف سبتمبر بدء مشروع فرز القمامة واعادة تشغيلها
 

البحيرة – اسلام امين
 
في إطار مشروع النظافة وتطويره بمدينة دمنهور أصدر "مصطفى هدهود" محافظ البحيرة ، تعليماته للمسئولين عن هذا المشروع لبدء وتنفيذ مرحلة جمع القمامة من المنازل إعتباراً من يوم 15/9.
 
حيث سيتم توفير أكياس سوداء لتجميع القمامة المنزلية العادية وأكياس حمراء لتجميع المواد الصلبة من البلاستيك والزجاج والعبوات الألمونيوم ، لتوزيعها علي سكان مدينة دمنهور لكي يتم الفرز داخل المنازل والمنشئات التجارية والصناعية ، وستتولي المحافظة توفير هذه الأكياس علي نفقتها تخفيفاً علي أعباء المواطنين كمرحلة أولي.
 
كما أمر "هدهود" أن تكون عملية تنظيف الشوارع وجمع القمامة من أمام المنازل علي عدد (3) ورديات والتي سيتم خلالها تجميع اكياس القمامة من أمام المنازل والشقق حيث تبدأ الوردية الأولي من الساعة الثانية عشر مساءاً حتي الثانية صباحاً ، والوردية الثانية من الساعة الثامنة صباحاً حتي الثالثة ظهراً والوردية الثالثة من الساعة الثالثة ظهراً حتي التاسعة مساءاً.

ويناشد "هدهود" الأفراد والجمعيات إمكانية المشاركة من خلال إنشاء شركات خاصة للمساهمة في عملية جمع القمامة ونقلها إلي مصانع تدويرها من خلال تخصيص قطاع محدد بإحدي مدن أو قري المحافظة.

No comments:

Post a Comment