Monday, May 13, 2013

غليان وسط جميع العاملين بالأوبرا يرفضون أخونة الأوبرا متخذين إجراءات للتصعيد


غليان وسط جميع العاملين بالأوبرا يرفضون أخونة الأوبرا متخذين إجراءات للتصعيد
  

العاملين بالأوبرا يرفضون أخونة الأوبرا متخذين إجراءات للتصعيد اعتبارا من اليوم وسط حالة من الغليان انتابت جميع العاملين و الفنانين و الفنيين بدار الأوبرا المصرية  فور سماع خبر عن إقالة الدكتورة / إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا عن منصبها وتعيين أحد المدرسين بالأكاديمية , وهم في اتخاذ إجراءات للتصعيد اعتبارا من اليوم رافضين أن يتولى مسؤولية الأوبرا أحد غير أبنائها مؤكدين أن ثورة يناير قامت من أجل العدالة ورافضين أخونة الأوبرا والفنون والثقافة.. نقلا عن الصفحه الرسميه لاخبار الاوبرا

وأعلن العاملون فى بيان ، التوجه على الفور فى مسيرة موسعة إلى مكتب الوزير حال إعلان أو تأكيد هذا القرار ومنه إلى قصر الاتحادية ومقر رئاسة الوزراء.

كما أوضح البيان، أنه يجرى الآن التنسيق بين العاملين فى جميع القطاعات الإدارية والأمن والفرق والفنانين من القاهرة والإسكندرية ودمنهور ومسرح الموسيقى العربية بشارع رمسيس واتحادات النقابات الفنية وأساتذة وطلاب الموسيقى والغناء وكبار نجوم الطرب فى مصر والعالم العربى لمنع وزير الثقافة من الاستمرار فى عمله وتدمير الثقافة المصرية، وتعيين أشخاص مجهولون وغرباء عن الساحة الثقافية ودخلاء مثله كقيادات جديدة للوزارة ليشعر معهم الوزير الجديد بالألفة وينسى الشعور بالتقزم الذى يشعر به الآن وسط القيادات الحالية من أصحاب القامات الثقافية المرتفعة.

ومن جانب آخر ينظم غدا التيار الشعبى 
أعلن التيار الشعبى، عن دعوة جبهة الإبداع المصرى للمشاركة فى وقفة المثقفين والمبدعين، للمشاركة فى وقفة ومسيرة المثقفين والمبدعين أمام دار الأوبرا، رفضاً لأخونة وزارة الثقافة ورفضاً للترقيع الوزارى الجديد، ورفضاً لتعيين وزير ذو هوى إخوانى (غير كفء) لوزارة الثقافة.

وذكرت الصفحة الرسمية، أن الوقفة يوم الثلاثاء 14 مايو، الساعة واحدة ونصف ظهراً، أمام دار الأوبرا، أمام الباب الرئيس ناحية كوبرى قصر النيل، والانطلاق لوزارة الثقافة.

وكذلك دعا التيار الشعبى إلى وقفة بالإسكندرية الثلاثاء، الخامسة مساء، أمام مسرح بيرم التونسى على الكورنيش.

No comments:

Post a Comment