Thursday, August 29, 2013

تعيين الشيخ "صلاح حرى" وكيلاً لأوقاف البحيرة



تعيين الشيخ "صلاح حرى" وكيلاً لأوقاف البحيرة



قرر وزير الأوقاف الدكتور "محمد مختار جمعة" تعيين الشيخ "صلاح حرى"، وكيلا للوزارة بمحافظة البحيرة، خلفا للدكتور "محمد عبد رب النبي"، الوكيل السابق، الذى نظم عدد من الأئمة وقفات احتجاجية للمطالبة بإقالته.
  
يُذكر أنه مع بداية عهد الرئيس المعزول "محمد مرسي"، وتولي الدكتور "طلعت عفيفي" مسؤولية وزارة الأوقاف، أصدر قرارا باستبعاد الشيخ "صلاح حرى" من موقعه كمدير لمديرية أوقاف البحيرة، ونقله إلى محافظة الشرقية، مسقط رأسه، بوظيفة أدنى وأقام الشيخ "صلاح حرى" دعوى قضائية ضد الوزير الإخواني للعودة إلى منصبه، وحكم له القضاء بالعودة.
 
"الأمور التي سيتعين على النواب وضعها في اعتبارهم فيما سيكون نقاشا بالغ الصعوبة" هي أولا: هل نحن متأكدون من الحقائق على الأرض؟
 
ثانيا: هل من الممكن إذا كنتم متأكدين من الحقائق على الأرض أن يكون هناك رد محسوب بعناية -بما في ذلك القوة المسلحة- لا يكون له عواقب لا يمكن التنبؤ بها في أنحاء العالم العربي والإسلامي؟.
 
وسلم بأن من هم خارج الحكومة بمن فيهم هو نفسه لا يعرفون ما هي حقيقة الوضع في سوريا. وأضاف: "الحكومة والأمريكيون يطلعون على معلومات للمخابرات لا يطلع عليها أحد آخر". أعتقد أن علينا أن نحذر بشدة التعجل في الحكم.

وتابع أن الوضع بالغ التعقيد مشيرا إلى مشاعر المسيحيين في أنحاء المنطقة. وقال: "أعتقد أن الإحساس الطاغي هو إحساس بالخوف مؤثر ورهيب بشأن ما قد يحدث في الأسابيع القليلة المقبلة". وذكر أن التأثير على الأشخاص غير المشاركين بشكل مباشر في القتال "لا يوصف وفظيع".

No comments:

Post a Comment